عالم الجوكر في بي
اهلا وسهلا بك
عالم الجوكر في بي
اهلا وسهلا بك
عالم الجوكر في بي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

عالم الجوكر في بي


 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولأحلى خدمة

 

 شكودا أوتو

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
benaymen
عضو فعال
عضو فعال
avatar


آنآ ممن : الجزائر
جـنـسـي : ذكر
مـشـاركـاتـي : 71
مزآجي ككيف ؟ : شكودا أوتو 1210
مـشـروبـي الـفـضـل : كوكا كولا
احترام قوانين المنتدى : %100

شكودا أوتو Empty
مُساهمةموضوع: شكودا أوتو   شكودا أوتو I_icon_minitime2013-05-04, 23:41

شكودا أوتوشكودا أوتومعلوماتالنوعتاريخ التأسيسأهم الشخصياتالمقر الرئيسيعدد الموظفينالصناعةالمنتجاتالعائداتالموقع الإلكتروني
شركة خاصة، تابعة لمجموعة فولكسفاجن
1895 كلورين & كليمنت
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رئيس مجلس الإدارة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
رئيس مجلس المتابعة
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط], [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
27,680 (2007)[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
15.94 كورونا تشيكية/990$ مليون [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (2008)
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكودا أوتو، المعروفة أيضا باسم شكودا، هي شركة مصنعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] يقع مقرها في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، أصبحت شكودا إحدى الشركات التابعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
في عام 1991، والتي تتضمن أيضا ماركات سيارات فولكس واجن، أودي ايه جي،
بنتلي موتورز المحدودة، سيارات بوجاتي سا، لامبورغيني أوتوموبيلي القابضة
S.p.A.، سيات، ومصنع مركبات المنتجات الثقيلة سكانيا AB. بلغ إجمالي
مبيعاتها 674,530 سيارة في عام 2008.



محتويات




التاريخ



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
1905 لورين & كليمنت ايه: متحف شكودا أوتو، ملادا بوليسلاف، جمهورية التشيك


أصول شكودا تعود إلى أوائل تسعينات القرن التاسع عشر، على غرار العديد
من مصنعي السيارات المؤسسون منذ فترة طويلة، وقد بدأت الشركة مع صناعة
الدراجات الهوائية. كان العام 1894، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ذا ال26 عاما، الذي كان بائع كتب بالإتجار في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] اليوم، التي كانت آنذاك جزءا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
لم يتمكن من الحصول على قطع الغيار الصحيحة لإصلاح دراجته الألمانية. أعاد
كليمنت دراجته إلى الصانعين، سيدل وناومان، مع رسالة، بالتشيكية، طالبا
منهم القيام بأعمال الإصلاح، فقط كي يتلقى ردا، باللغة الألمانية، قائلا:
"إذا كنت ترغب في الرد على استفسارك، ينبغي لك أن تحاول الكتابة بلغة
يمكننا ان نفهمها". كليمنت مشمئزا، على الرغم من عدم حصوله على أي خبرة
تقنية سابقة، قرر أن يبدأ ورشته الخاصة لتصليح الدراجات الهوائية، والذي
افتتحه هو [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] عام 1895 في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. قبل الدخول في الشراكة التجارية مع كليمنت، كان لورين صانع مؤسس للدراجات بالفعل من بلدة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] القريبة.

في عام 1898، وبعد الانتقال إلى مصنعهم المبني حديثا، اشترى الزوج
"motorcyclette" ورنر، الذي كان منتجا من قبل المصنع الفرنسي ورنر براذرز.
أثبتت motorcyclette لورين وكليمنت الأولى (التي كانت مدفوعة بواسطة محرك
مثبت على أذرع التحكم التي تقود العجلات الأمامية) أنها خطيرة وغير موثوق
بها - فحادثة مبكرة وقعت عليها كلفت لورين سِنّة أمامية. ولتصميم آلة أكثر
أمانا بهيكلها حول المحرك، كتب الزوج إلى متخصص الاشتعال الألماني [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
للحصول على المشورة بشأن نظام كهرومغناطيسي مختلف. وجعلت دراجة الزوج
النارية الجديدة سلافيا بدايتها في عام 1899. في عام 1900، عندما كان
للشركة قوة عاملة من 32 عامل، بدأ تصدير سلافيا، ب150 آلة تم شحنها إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لشركة هيوستن. وبعد ذلك بوقت قصير، إعتمدتهم الصحافة كصانعي أول دراجة نارية.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كان النموذج الأول، Voiturette A، ناجحا وتأسست الشركة في كلا من داخل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ودوليا. بحلول 1905 كانت السيارات يتم إنتاجها من قبل الشركة. خلال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] انخرطت شكودا في الإنتاج الحربي.

بعد الحرب العالمية الأولى بدأت في إنتاج الشاحنات، ولكن في عام 1924،
بعد الدخول في مشاكل والتعرض لحريق، بحثت الشركة عن شريك. نتيجة لذلك
اندمجت مع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، أكبر شركة صناعية في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كان معظم الإنتاج اللاحق تحت اسم شكودا. بعد انخفاض خلال فترة الكساد الاقتصادي، أصبحت شكودا ناجحة مرة أخرى مع نماذج مثل بوبيلار في أواخر الثلاثينات.

خلال [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، تم تحويل أشغال شكودا إلى جزء من أشغال هيرمان غورينغ لخدمة الجهود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

بعد الحرب العالمية الثانية



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكودا 1201 1959



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 1961



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
شكودا 110R عام 1980. مخطط مماثل لبورش في ذلك الوقت، ولكن بعشر السعر


عندما، بحلول تموز / يوليو 1945، أعيد بناء مصنع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
بدأ إنتاج أول سيارة شكودا في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، سلسلة
1101. كانت أساسا إصدارا محدثا من إصدارة ما قبل الحرب العالمية الثانية
شكودا بوبيلار. في خريف عام 1945، أصبحت شكودا (جنبا إلى جنب مع كافة
الشركات المصنعة الكبيرة) جزءا من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
والذي يعني أنها تم فصلها من شركة شكودا الأم. وبالرغم من الظروف السياسية
غير المواتية وفقدان الاتصال مع التطور التقني في البلدان غير الشيوعية،
احتفظت شكودا بسمعة طيبة حتى الستينات، منتجة نماذج مثل شكودا 440 سبارتاك،
و445 أوكتافيا، وفيليشيا وشكودا 1000 MB. كانت شكودا دائما معروفة دوليا
ببناء سيارات شديدة المتانة وجديرة بالثقة.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

في أواخر الثمانينات، كانت شكودا (المسماة وقتهاAutomobilové závody, národní podnik, Mladá Boleslav،
ملادا بوليسلاف) لا تزال تقوم بتصنيع السيارات التي يعود تاريخها فكريا
إلى الستينات. فطرازات المحرك الخلفي مثل شكودا 105/120، واستل ورابيد بيعت
بشكل مطرد وأبلت بلاء حسنا ضد منتجات أكثر حداثة في سباقات مثل رالي راك
في السبعينات والثمانينات. فقد فازوا في فئتها في رالي راك لمدة 17 عاما
على التوالي. كانوا مدعومين بمحرك قدرة 130 حصانا، و1289 سم مكعب. وعلى
الرغم من صورتها المؤرخة وكونها موضع سخرية، ظلت الشكودا مشهدا مألوفا على
طرقات المملكة المتحدة وأوروبا الغربية خلال السبعينات والثمانينات.

كانت الإصدارات الرياضية متاحة لإستل، والطرازات السابقة لها، وباستخدام
"رابيد" كاسم الإصدار. وكانت إصدارات السقف اللين متاحة أيضا. كانت رابيد
قد وصفت في مرة 'بورش الرجل الفقير' وقد حازت على نجاح مبيعات كبير في
المملكة المتحدة خلال الثمانينات.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

"وبالطبع، فإن الشكودا قد أصبحت على هذا القدر من المرح جزئيا بسبب وجودها المطلق على طرق بريطانيا. لابد أن الشكرة كانت تفعل شيئا صحيحاً". مقتطف من تقرير هيئة الإذاعة البريطانية على مبيعات شكودا في الثمانينات.
وجاءت نقطة التحول في عام 1987 مع طراز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كان مظهر الفافوريت من تصميم شركة التصميم الإيطالية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
مع بعض تقنية المحرك مرخص لها من أوروبا الغربية، ولكن لا تزال تستخدم
المحرك ال1289 سم مكعب من تصميم شكودا، فنجح مهندسو شكودا في تصميم سيارة
مماثلة للإنتاج الغربي. كانت الفجوة التكنولوجية لا تزال هناك، ولكنها بدأت
في الانغلاق بسرعة. كانت الفافوريت تحظى بشعبية كبيرة في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وبلدان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الأخرى. كما أنها بيعت بشكل جيد في أوروبا الغربية، خاصة في المملكة
المتحدة والدنمارك، باعتبارها متينة وموثوق بها، وأيضا كقيمة جيدة. استمرت
مستويات التوازن لديهم في التطور وكانزا يباعون حتى عرض الفيليسيا في عام
1994.

تابعة لمجموعة فولكس واجن


جلبت [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تغييرات كبيرة إلى تشيكوسلوفاكيا، وخضعت معظم الصناعات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
في حالة شكودا سيارات، جلبت الحكومة شريكا أجنبيا قويا. تم اختيار فولكس
واجن في عام 1990 وفي نيسان / أبريل، عام 1991، أصبحت شكودا العلامة
التجارية الرابعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

كانت فولكس فاجن تقف ضد شركة صناعة السيارات الفرنسية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، التي خسرت لأن خطتها الاستراتيجية لم تشمل إنتاج النماذج ذات القيمة العالية في المصانع التشيكية: كان من المقرر أن يتم إنتاج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في مصانع شكودا.

في الوقت الذي تم فيه اتخاذ القرار، كانت الخصخصة لدى شركة ألمانية كبرى
إلى حد ما مثيرة للجدل. فالثروات اللاحقة لمصنعي سيارات الكتلة الشرقة مثل
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]-[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نفسها، التي كانت الشركة الأم لشكودا أوتو من قبل، يمكن أن ينموا عن الاقتراح بأن ذلك لم يكن قرارا سيئا.

بدعم من خبرات شركة فولكس فاجن واستثناراتها في التصميم - في كل من النمط والهندسة - فقد تحسنت كثيرا. كان طراز 1994 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لا يزال يستند إلى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الفافوريت، ولكن تحسينات الجودة قامت بالمساعدة، وفي الجمهورية التشيكية
كانت السيارة شعبية كما كانت فيّمة مقابل المال. كرئيس لمجلس إدارة شركة
فولكس فاجن إختار بايتش شخصيا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كرئيس للتصميم، وشقت أخيرا طرازات [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وفابيا اللاحقة طريقها إلى أسواق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الطالبة. وهما مبنيتان على القاعدة العامة لمجموعة فولكس واجن. تستند أحدث [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] إلى قاعدة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وتستند فابيا إلى 1}قاعدة { A0{/1}. وهذا مثير للاهتمام، لأنها صدرت بسنة قبل إفراج شركة فولكس فاجن عن [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الجديدة التي كانت أيضا مستندة إليها.

تغيرت صورة شكودا في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] تماما[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
وبتقدم التطور التقني وجلب طرازات جديدة جذابة إلى السوق، سارت صورة شكودا
في البداية حثيثا نحو التحسن. في المملكة المتحدة، تم تحقيق المنعطف
الأكبر مع حملة "إنها شكودا، بأمانة" الساخرة التي بدأت بداية الألفيات. في إعلان بعام 2003 على [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
البريطاني، يقوم موظف جديد على خط الإنتاج بوضع شارات شكودا على أغطية
السيارات. وعندما تأتي بعض السيارات جاذبية المظهر يتراجع، غير واضعا
الشارة، نظرا لأنها تبدو جيدة جدا حتى لا يمكنها أن تكون شكودا.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
نجحت هذه الحملة من خلال مواجهة مشكلة صورة شكودا - وهو تكتيك يعتبره
المتخصصين في مجال التسويق شديد الخطورة. قبل أن تبدأ الحملة الإعلانية،
كان من الشائع أن نسمع المرشدين السياحيين في براتيسلافا يؤلفون النكان حول
الشكودا، قائلين "كيف يمكنك مضاعفة قيمة شكودا؟ إملأ خزان الوقود! [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
إذا كانت فابيا وأوكتافيا أي شيء أقل من سيارات ممتازة، لربما كانت الحملة
قد أدت إلى نتائج عكسية سيئة. بحلول عام 2005، كانت شكودا تبيع أكثر من
30،000 سيارة سنويا في المملكة المتحدة، وهي حصة في السوق أكثر من 1 ٪.
لأول مرة في تاريخ المملكة المتحدة، ظهرت قائمة انتظار للتسليمات من شكودا.
صنف مالكي شكودا في المملكة المتحدة باستمرار علامتها التجارية قرب أو في
أعلى مرتبة من مسح رضا العملاء جي دي باور خلال الألفيات.

لشكودا الآن العديد من مصانع التحويل والتجميع، بما في ذلك واحدا في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. لدى شكودا أيضا مصنع تجميع في مدينة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الغربية التي أنشئت في عام 2001 تحت اسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الخاصة المحدودة. في عام 2006، قدمت شكودا طرازها الجديد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]،
وهي مركبة صغيرة متعددة الأغراض ذات تصميم فريد، والذي يعكس التوجهات
المستقبلية. في نهاية كانون الأول / ديسمبر 2006، أصدرت شكودا كذلك الصور
الرسمية الأولى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وهو طراز من شأنه أن يحل محل [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في عام 2007.

في وقت لاحق في عام 2008، أصدرت شكودا الصور الأولى للاوكتافيا
فاسيليفتيد. المميزة بمصابيح أمامية، وشبكة أمامية\مصد جدد وكذلك خلفية
ودواخل معدلة التصميم قليلا. السيارة المعدلة تحتوي أيضا على اختيار جديد
من المحركات بما في ذلك TFSI 1.4 ومحركات ديزل المسطرة المشتركة.

تم عرض [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] جديدة في معرض باريس للسيارات في أيلول / سبتمبر 2006. هذه الفكرة كانت تسمى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، وهي سيارة مدمجة ذات ثلاثة أبواب مقصودة بشكل خاص للشباب.

ذراع فولكس واجن الأسترالية، فجا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أستراليا)، أعلنت مؤخرا أنها سوف تعيد شكودا إلى سوق السيارات الأسترالي
في تشرين الأول / أكتوبر 2007. قبل ذلك التاريخ، كانت سيارات شكودا قد بيعت
لآخر مرة في أستراليا عام 1983. حاليا اوكتافيا، ورومستر وسوبرب متافرون
في أستراليا. وذكرت فجا أنها ستجلب فابيا إلى السوق الأسترالية فقط إذا
كانوا قادرين على تسعيرها أقل من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].

يقال أن نسخة من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ان اف البرازيلية ستكون قاعدة طراز جديدة لشكودا في أوروبا.

تاريخ المبيعات


طراز199719981999200020012002200320042005200620072008[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]المجموع
288.458261.127241.256148.02844.963--------------
----823128.872250.978264.641260.988247.600236.698243.982232.890246.561
47.876102.373143.251158.503164.134164.017165.635181.683233.322270.274309.951344.857
--------17716.86723،13522،39222.09120.98920.53025.645
------------------14.42266.66157.467
336.334363.500385.330435.403460.252445.525449.758451.675492.111549.667630.032674.530
رياضة السيارات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
فابيا WRC في رالي فنلندا في عام 2004.


بعد تاريخ طويل من الانتصارات المتفوقة في مستويات أدنى من رياضة السيارات، أصبحت شكودا مشاركا في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لدى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، مع نماذج [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. كانت أفضل نتيجة لشكودا مع اوكتافيا دبليو آر سي كان مركز [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الثالث في عام 2001 في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. من أواخر [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، استعيض عن اوكتافيا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الأصغر. استخدمت شكودا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لتطوير السيارة أكثر لكنه لم يحقق نجاحا كبيرا في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. ومع ذلك، في خاتمة الموسم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، كان [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في عام 1995 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في المرتبة الثانية قبل أن يتقاعد. ثم انسحبت شكودا من السلسلة، وشهد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شكودا ممثلة من قبل فريق [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] شكودا شبه الرسمي. قاد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الفابيا دبليو آر سي إلى المركز الخامس في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ومؤخرا حتى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]، ظلت الفابيا محققة تنيجة المركز الخامس، مرة أخرى على يدي كوبيكي.

الطرازات


الطرازات الحالية



أفكار سيارات



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
سوبرب الحالية



النماذج السابقة


1900s



  • لورين & كليمنت إيه (1905-1907)
  • لورين & كليمنت بي (1906-1908)
  • لورين & كليمنت سي (1906-1908)
  • لورين & كليمنت دال (1906-1907)
  • لورين & كليمنت هاء (1906-1909)
  • لورين & كليمنت بي2 (1907-1908)
  • لورين & كليمنت سي2 (1907-1908)
  • لورين & كليمنت اف (1907-1909)
  • لورين & كليمنت اف اف فرنسي (1907)
  • لورين & كليمنت اف سي (1907-1909)
  • لورين & كليمنت اتش أو / اتش ال / اتش ال بي (1907-1913)
  • لورين & كليمنت بي اس (1908-1909)
  • لورين & كليمنت اف سي اس (1908-1909)
  • لورين & كليمنت جي (1908-1911)
  • لورين & كليمنت دي أو / دي ال (1909-1912)
  • لورين & كليمنت اف دي أو / اف دي ال (1909-1915)
  • لورين & كليمنت إي ان (1909-1910)
  • لورين & كليمنت اف ان / جي دي في / آر سي (1909-1913)
  • لورين & كليمنت اف سي آر (1909)
  • لورين & كليمنت ال / ال أو (1909-1911)

1910s



  • لورين & كليمنت اي ان اس (1910-1911)
  • لورين & حكومة كليمنت ك / ك بي / ال أو ك بي (1911-1915)
  • لورين & كليمنت ال ك (1911-1912)
  • لورين & كليمنت اس / اس ايه (1911-1916)
  • لورين & كليمنت دي ان (1912-1915)
  • لورين & كليمنت ر. ك (1912-1916)
  • لورين & كليمنت اس بي / اس سي (1912-1915)
  • لورين & كليمنت ام / ام بي / ام أو (1913-1915)
  • لورين & كليمنت ام كيه/400 (1913-1924)
  • لورين & كليمنت أو / أو كيه (1913-1916)
  • لورين & كليمنت اس دي / اس اي / اس جي / اس كيه (1913-1917)
  • لورين & كليمنت ام اس (1914-1920)
  • لورين & كليمنت اس اتش / اس كيه (1914-1917)
  • لورين & كليمنت تي / تي ايه (1914-1921)
  • لورين & كليمنت اس آي/اس ال/اس ام/اس أو/200/205 (1916-1924)
  • لورين & كليمنت ام دي/ام إي/ام اف/ام جي/ ام اتش/ام إي/ام ال/300/305 (1917-1923)

1920s



  • لورين & كليمنت ام اس/540/545 (1920-1923)
  • لورين & كليمنت - شكودا 545 (1924-1927)
  • شكودا 422 (1929)

وهناك أيضا شكودا فيليشيا إستايت

1930s



  • شكودا 633 (1931)
  • شكودا بوبيلار (1934)
  • شكودا رابيد (1934)

1940s



  • شكودا تودور (1946-1952)
  • شكودا سوبرب 4000

1950s



1960s



1970s



الثمانينات



التسعينات والألفيات



معرض الصور


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

خارج الإنتاج





تنتج حاليا






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar


آنآ ممن : السعودية
جـنـسـي : ذكر
مـشـاركـاتـي : 280
مزآجي ككيف ؟ : شكودا أوتو 8010
مـشـروبـي الـفـضـل : 3 بايسن
احترام قوانين المنتدى : %100

شكودا أوتو Empty
مُساهمةموضوع: رد: شكودا أوتو   شكودا أوتو I_icon_minitime2013-05-05, 01:32

شكرا لك
على الموضوع القيم
لاعدمناك
دمت بحفظ الله
ورعايته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر
Anonymous



شكودا أوتو Empty
مُساهمةموضوع: رد: شكودا أوتو   شكودا أوتو I_icon_minitime2013-08-28, 13:57


يسسًَلمو ع الموضوع الجميل 


واصل ابداعك المميز 


شكرا لك 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شكودا أوتو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج إغلاق الجهاز بعد مدة زمنية محددة أوتو شتداون
» برنامج إغلاق الجهاز بعد مدة زمنية محددة أوتو شتداون

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم الجوكر في بي :: احلى اسرة :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: